منتديات 12 شات
أهلا ومرحبا بكم في منتداكم منتدي شات 12 .. نتمنى لكم طيب التواجد
منتديات 12 شات
أهلا ومرحبا بكم في منتداكم منتدي شات 12 .. نتمنى لكم طيب التواجد
المواضيع الأخيرة
» أنس
 الإعجاز العلمى فى القران الكريم عن (السماء .الأرض . والبحار) Icon_minitime1الإثنين 22 فبراير 2021, 2:04 am من طرف habiba maged

» نُونْ
 الإعجاز العلمى فى القران الكريم عن (السماء .الأرض . والبحار) Icon_minitime1الإثنين 22 فبراير 2021, 1:59 am من طرف habiba maged

» عاهديني
 الإعجاز العلمى فى القران الكريم عن (السماء .الأرض . والبحار) Icon_minitime1الجمعة 12 فبراير 2021, 12:59 pm من طرف Hany

» ســجـــل حــضــورك ادامــ الــمــرايــــة ًًًًً
 الإعجاز العلمى فى القران الكريم عن (السماء .الأرض . والبحار) Icon_minitime1الخميس 11 فبراير 2021, 9:30 pm من طرف 3del

» فراشة ~
 الإعجاز العلمى فى القران الكريم عن (السماء .الأرض . والبحار) Icon_minitime1الأربعاء 03 فبراير 2021, 10:37 am من طرف ! MEERA

» تويتات على جدار حياتي
 الإعجاز العلمى فى القران الكريم عن (السماء .الأرض . والبحار) Icon_minitime1الأحد 24 يناير 2021, 5:54 pm من طرف أيمن حسن

» قبَس مقتبس
 الإعجاز العلمى فى القران الكريم عن (السماء .الأرض . والبحار) Icon_minitime1السبت 23 يناير 2021, 5:42 am من طرف هجير الصمت

» زائر الفَجِر
 الإعجاز العلمى فى القران الكريم عن (السماء .الأرض . والبحار) Icon_minitime1الإثنين 11 يناير 2021, 11:21 pm من طرف habiba maged

» بكالوريوس الاذاعة و التلفاز
 الإعجاز العلمى فى القران الكريم عن (السماء .الأرض . والبحار) Icon_minitime1الأربعاء 06 يناير 2021, 6:02 pm من طرف مدام ششريهان

انت الزائر رقم ..

Website counter

الإعجاز العلمى فى القران الكريم عن (السماء .الأرض . والبحار)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

 الإعجاز العلمى فى القران الكريم عن (السماء .الأرض . والبحار) Empty الإعجاز العلمى فى القران الكريم عن (السماء .الأرض . والبحار)

مُساهمة من طرف ( أميرة أرق ملاك ) السبت 16 يوليو 2016, 8:22 am



 الإعجاز العلمى فى القران الكريم عن (السماء .الأرض . والبحار) 145285170305591


** السمــــــــــــــــــــــــاء **


الألماس يزين الفضاء!! ((وسخر لكم ما في السموات))


 الإعجاز العلمى فى القران الكريم عن (السماء .الأرض . والبحار) Do


في القرآن إشارة لطيفة لوجود استثمارات في الفضاء ينبغي دراستها والتفكر فيها واستغلالها..




في بحث علمي نشر في (أكتوبر / تشرين الأول 2013) يؤكد العلماء بأنه يمكن للكواكب أن تشكل مستقبل الاستثمار الفضائي في الماس، فكوكب زحل والمشتري يمكنهما أن يحتويا ماساً مشابها لما نملكه على كوكبنا، إلا أنه سيكون أكثر كثافة.


وتتوقع الباحثة دليتسكي بحساباتها وجود أكثر من عشرة آلاف طن من الألماس الذي يمكن أن يصل حجمه إلى حجم "كف اليد" على هذين الكوكبين.


يعتبر الألماس من العناصر النادرة على كوكب الأرض ومن أغلى المواد بسبب قساوته الفائقة ومقاومته للعوامل الجوية ووجود ألوان وأشكال رائعة تصلح للزينة.


ورغم أن هذه الدراسة اعتمدت على النظرية إلا أن بحثهما اعتمد على حقائق مثبتة، منها:


 الإعجاز العلمى فى القران الكريم عن (السماء .الأرض . والبحار) Do



1- وجود غاز الميثان الذي يحتوي ذرة كربون حولها أربع ذرات من الهيدروجين، في كل من نيبتون وأورانوس وبالأخص في زحل والمشتري، مما يزيد من احتمال تحول الكربون إلى أشكال متعددة من ضمنها حجر الألماس الثمين.


2- الحرارة المرتفعة والبرق الصادر من العواصف التي أثبت وجودها في دراسات سابقة في كوكبي زحل والمشتري، يمكنها أت تؤكد وجود الماس لتكونه تحت درجات حرارة مرتفعة.


 الإعجاز العلمى فى القران الكريم عن (السماء .الأرض . والبحار) Do


3- اللب الداخلي لكوكبي زحل والمشتري بارد لدرجة يمكن فيها الاحتفاظ بالحالة الصلبة للماس، على عكس عطارد والزهرة الذي يمكن للبيهما أن يذيبا هذا الحجر القاسي.


الدراسة الجديدة تؤكد وجود آلاف الأطنان من الألماس النادر في الفضاء وبخاصة حول كوكبي زحل والمشتري، ولذلك فإن هذه المعلومة لم يكن أحد يعرفها، ولم يكن أحد يتخيل أن الإنسان سيتمكن من استثمار السماء ذات يوم.


 الإعجاز العلمى فى القران الكريم عن (السماء .الأرض . والبحار) Do

والآن هل هناك فائدة للبشر من وجود الكواكب أم أنها مجرد أجرام سماوية تسبح في الكون ولا يستفيد منها الإنسان؟ لقد أخبر القرآن الكريم أن الله تعالى سخر للإنسان كل شيء في الكون، ومنها الكواكب. قال تعالى: (وَسَخَّرَ لَكُمْ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا مِنْهُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ) [الجاثية: 13]. والاكتشافات العلمية التي تظهر يوماً بعد يوم تؤكد صدق هذه الآية. ففي هذه الآية سبق علمي لم يكن أحد يتوقعه من قبل زمن نزول القرآن


في قوله تعالى: (وَسَخَّرَ لَكُمْ مَا فِي السَّمَاوَاتِ) تأكيد على أن السماء مكان للاستثمار سواء في سوق الاتصالات أو في مجال تجارة الماس وأشياء مستقبلية ستظهر تباعاً. وفي قوله تعالى: (جَمِيعًا مِنْهُ) أي في كل شيء من السماء يصل إليه الإنسان يمكن استثماره عملياً مثل الكواكب والنجوم وحتى الثقوب السوداء.


وسبحان الله، من خلال قوله في آخر الآية: (إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ) وهذا يدل على أمر من الله تعالى بأهمية التفكر والبحث العلمي والدراسة لاستثمار السماء والأرض...


 الإعجاز العلمى فى القران الكريم عن (السماء .الأرض . والبحار) 145285170320193




 الإعجاز العلمى فى القران الكريم عن (السماء .الأرض . والبحار) 145285170332415




** الأرض**


" وما أنتم له بخازنين" 




يوجد عدد لا نهائي للطرق التي يمكن أن تسلكها قطرة واحدة من ماء المطر. ولذلك فإن القطرة التي تسقط عليك اليوم ، قد تكون هي ذاتها التي سقطت على رؤوس أجدادك قبل مئات السنين !
إن هذا النظام الدقيق الذي قدّره الله تعالى لدورة الماء على سطح الأرض جعل العلماء يحسبون ويدرسون طرقاً جديدة لتنقية الماء وجعله صالحاً للشرب، وقد تكون المفاجأة أن ما وجدوه في القرن الحادي والعشرين قد تحدث عنه القرآن في القرن السابع!!


 الإعجاز العلمى فى القران الكريم عن (السماء .الأرض . والبحار) Do


الماء المخزون




هنالك كميات ضخمة جداً من المياه المخزنة تحتنا ولا نكاد نحسّ بها، فالدراسات الحديثة تخبرنا أنه يوجد على الأقل: 23.4 مليون كيلو متر مكعب مياه جوفيةGroundwater .
ومع أن هذه الكميات ضخمة إلا أنها لا تشكل إلا جزءاً ضئيلاً من الماء الموجود على الأرض. فالدراسات تشير إلى وجود أكثر من 1385 مليون كيلو متر مكعب من المياه بمختلف أشكالها، فالمياه الجوفية تشكل فقط 0.017 % من الماء على الأرض، أي أن المياه المخزنة في الأرض على شكل مياه جوفية تشكل أقل من سبعة عشر جزءاً من مئة ألف جزء من الماء على الأرض.


 الإعجاز العلمى فى القران الكريم عن (السماء .الأرض . والبحار) Do




تختزن الأرض كميات هائلة من المياه العذبة والمالحة، وهذه لم يكشفها العلماء إلا حديثاً، ولكن القرآن قد أشار إليها 
بقوله تعالى (وَمَا أَنْتُمْ لَهُ بِخَازِنِينَ).









تقنية جديدة





يقوم العلماء اليوم بمحاولات لتخزين الماء الملوث تحت الأرض بهدف تنقيته وجعله صالحاً للشرب . إن تخزين الماء تحت الأرض لعدة شهور يؤدي لقتل الجراثيم والفيروسات الموجودة في الماء .


ويقول الدكتور Dr Simon Toze : «إن الأبحاث تشير إلى أن المياه الملوثة بشدة يمكن أن تُنقّى بسهولة من خلال ضخها تحت الأرض وتركها لمدة كافية»




ويؤكد هذا العالم أن الناس لم يفهموا أهمية تخزين المياه إلا في مطلع القرن الحادي والعشرين . فقد تبين أن التنقية الطبيعية geopurification يمكن أن تزيل الكثير من المواد والشوائب العالقة في المياه مثل الزيوت وبعض المواد الكيميائية وكثير من أنواع البكتريا والكائنات الضارة .


 الإعجاز العلمى فى القران الكريم عن (السماء .الأرض . والبحار) Do




حاول العلماء اليوم تقليد التقنية الطبيعية لتطهير وتنقية ماء الشرب، وذلك بتخزين الماء الملوث تحت الأرض على عمق محدد لمدة من الزمن تبلغ عدة أشهر، إن هذه الطريقة تنقّي الماء تماماً وتقضي على كافة أشكال الجراثيم والفيروسات.






إشارة قرآنية رائعة






إذن نستطيع أن نستنتج أن أفضل وأرخص طريقة لتنقية الماء تنقية كاملة هي بتخزينه تحت الأرض، وبخاصة فإن هذه الطريقة تقضي على أعتى أنواع الجراثيم وأخطرها قضاءً تاماً، ولذلك فمن نعم الله علينا أنه أودع في طبقات الأرض خصائص تجعلها تحتضن ماء المطر وتختزنه لفترات طويلة تصل إلى مئات السنين.


يقول سبحانه وتعالى واصفاً نعمته على عباده ومذكّرهم بفضله وكرمه عليهم: (فَأَنْزَلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَسْقَيْنَاكُمُوهُ وَمَا أَنْتُمْ لَهُ بِخَازِنِينَ) [الحجر: 22]. والسؤال: من الذي جعل هذا الماء يُحتجز تحت سطح الأرض ولا يتسرب إلى باطنها؟ ومَن الذي يعلم بوجود خزانات ضخمة للماء العذب تحت سطح الأرض؟




ولو تأملنا في الآية الكريمة نلاحظ ورود كلمتين
(فَأَسْقَيْنَاكُمُوهُ)




(بِخَازِنِينَ)








نجد أن البيان الإلهي قد ربط بين تخزين الماء وبين كونه قابلاً للشرب والسقاية، وكأن في هذا الربط إشارة إلى أهمية تخزين الماء تحت سطح الأرض لجعله صالحاً للشرب!




وأخيراً يمكن القول:
إن تخزين الماء تحت الأرض اصطناعياً له تكاليف ويحتاج لمضخات وتجهيزات معقدة، ولكن الله تعالى من فضله لم يكلّفنا أي شيء، فقد جعل تراب الأرض وبعض صخوره ذات مسامات ينفذ منها الماء إلى الأسفل،




ولكن تحت ذلك جعل الله طبقة من الصخور لا تسمح بمرور قطرة واحدة من الماء، فسبحان الله القائل: (وَمَا أَنْتُمْ لَهُ بِخَازِنِينَ).




 الإعجاز العلمى فى القران الكريم عن (السماء .الأرض . والبحار) 145285170320193  الإعجاز العلمى فى القران الكريم عن (السماء .الأرض . والبحار) 145285170320193




 الإعجاز العلمى فى القران الكريم عن (السماء .الأرض . والبحار) 145285170332415




** البحـــــــــــــــــــــــــــار**




الشفاء في تراب البحر








فريق من العلماء من جامعة أبردين في بريطانية بدراسة واستخراج المضادات الحيوية من أعماق البحار (على عمق أكثر من عشرة آلاف متر) حيث وجدوا أن الرواسب في قاع البحر تحوي مضادات حيوية قوية جداً تساعد على علاج الأمراض.




 الإعجاز العلمى فى القران الكريم عن (السماء .الأرض . والبحار) Do




هذه الأسرار وغيرها هي نعمة من نعم الله تعالى علينا ولم يكن لأحد علم بها زمن نزول القرآن، ولكن الله تعالى أشار لوجود أسرار في البحر ينبغي علينا استغلالها، يقول تعالى: (اللَّهُ الَّذِي سَخَّرَ لَكُمُ الْبَحْرَ لِتَجْرِيَ الْفُلْكُ فِيهِ بِأَمْرِهِ وَلِتَبْتَغُوا مِنْ فَضْلِهِ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ) [الجاثية: 12]. ومعنى (وَلِتَبْتَغُوا مِنْ فَضْلِهِ) أي نبحث وننقب عن هذه النعم المجانية التي سخرها الله لنا من دون ثمن.. فالحمد لله على هذا العطاء.


 الإعجاز العلمى فى القران الكريم عن (السماء .الأرض . والبحار) 145285170320193  الإعجاز العلمى فى القران الكريم عن (السماء .الأرض . والبحار) 145285170320193




 الإعجاز العلمى فى القران الكريم عن (السماء .الأرض . والبحار) 145285170332415




دمتم فى امان الله

__________________________________________________
       الإعجاز العلمى فى القران الكريم عن (السماء .الأرض . والبحار) 33b5c5b05b93f61b473d32ac6dab8e36                      
 الإعجاز العلمى فى القران الكريم عن (السماء .الأرض . والبحار) 902671346
( أميرة أرق ملاك )
( أميرة أرق ملاك )
مراقب عام المنتديات
مراقب عام المنتديات

 الإعجاز العلمى فى القران الكريم عن (السماء .الأرض . والبحار) Z
الجنس : انثى
تاريخ الميلاد : 08/02/1969
تاريخ التسجيل : 07/06/2016
عدد المساهمات : 2559
مكان الاقامة : القاهرة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 الإعجاز العلمى فى القران الكريم عن (السماء .الأرض . والبحار) Empty رد: الإعجاز العلمى فى القران الكريم عن (السماء .الأرض . والبحار)

مُساهمة من طرف Man law السبت 16 يوليو 2016, 8:33 am

صباح الخيرات اميرة

بجد رائعة سنظل دائما 
نتعلم مما اخبرنا به الله تعالي
ف القرأن الكريم
وسنظل الي يوم القيامة
الي اكتشاف كل جديد مما ساقة الله الينا..


دومتي بالخير

__________________________________________________
.
.

اأَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَنْ تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ
وَلَا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الْأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ ۖ
وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ فَاسِقُونَ.






Ronaldo
man law
Man law
Man law
عضو مميز
عضو مميز

 الإعجاز العلمى فى القران الكريم عن (السماء .الأرض . والبحار) 2py5pv10
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 04/01/1918
تاريخ التسجيل : 05/06/2016
عدد المساهمات : 1246
مكان الاقامة : ُُEl mahalla El kubra

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 الإعجاز العلمى فى القران الكريم عن (السماء .الأرض . والبحار) Empty رد: الإعجاز العلمى فى القران الكريم عن (السماء .الأرض . والبحار)

مُساهمة من طرف ( أميرة أرق ملاك ) السبت 16 يوليو 2016, 9:31 am

Gamal Abd Elnasser كتب:
صباح الخيرات اميرة

بجد رائعة سنظل دائما 
نتعلم مما اخبرنا به الله تعالي
ف القرأن الكريم
وسنظل الي يوم القيامة
الي اكتشاف كل جديد مما ساقة الله الينا..


دومتي بالخير

الروعة كلها في وجودك



صباح الخيرات

__________________________________________________
       الإعجاز العلمى فى القران الكريم عن (السماء .الأرض . والبحار) 33b5c5b05b93f61b473d32ac6dab8e36                      
 الإعجاز العلمى فى القران الكريم عن (السماء .الأرض . والبحار) 902671346
( أميرة أرق ملاك )
( أميرة أرق ملاك )
مراقب عام المنتديات
مراقب عام المنتديات

 الإعجاز العلمى فى القران الكريم عن (السماء .الأرض . والبحار) Z
الجنس : انثى
تاريخ الميلاد : 08/02/1969
تاريخ التسجيل : 07/06/2016
عدد المساهمات : 2559
مكان الاقامة : القاهرة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 الإعجاز العلمى فى القران الكريم عن (السماء .الأرض . والبحار) Empty رد: الإعجاز العلمى فى القران الكريم عن (السماء .الأرض . والبحار)

مُساهمة من طرف ♥ÊĻmȭŋăĹįžĂ♥ السبت 16 يوليو 2016, 11:24 am

سبحان الله


موضوع جميل جدا اميرة
تسلم ايدك
ويارب دايما في تقدم

__________________________________________________


 الإعجاز العلمى فى القران الكريم عن (السماء .الأرض . والبحار) 357mz5h

ومَنْ لمْ يَعْرفَكَ يومًا
لَنْ يَفْهَمَكَ ابَـدًا ..~
..
 الإعجاز العلمى فى القران الكريم عن (السماء .الأرض . والبحار) 2vwb9n4
♥ÊĻmȭŋăĹįžĂ♥
♥ÊĻmȭŋăĹįžĂ♥
عضو مميز
عضو مميز

 الإعجاز العلمى فى القران الكريم عن (السماء .الأرض . والبحار) 10pdh6x
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 04/06/2016
عدد المساهمات : 1639
مكان الاقامة : El mahalla El kubra

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 الإعجاز العلمى فى القران الكريم عن (السماء .الأرض . والبحار) Empty رد: الإعجاز العلمى فى القران الكريم عن (السماء .الأرض . والبحار)

مُساهمة من طرف ( أميرة أرق ملاك ) السبت 16 يوليو 2016, 11:38 am

♥ÊĻmȭŋăĹįžĂ♥ كتب:
سبحان الله


موضوع جميل جدا اميرة
تسلم ايدك
ويارب دايما في تقدم

تسلمي ويسلم عمرك حبيبتي

ويارب دايما منوراني

__________________________________________________
       الإعجاز العلمى فى القران الكريم عن (السماء .الأرض . والبحار) 33b5c5b05b93f61b473d32ac6dab8e36                      
 الإعجاز العلمى فى القران الكريم عن (السماء .الأرض . والبحار) 902671346
( أميرة أرق ملاك )
( أميرة أرق ملاك )
مراقب عام المنتديات
مراقب عام المنتديات

 الإعجاز العلمى فى القران الكريم عن (السماء .الأرض . والبحار) Z
الجنس : انثى
تاريخ الميلاد : 08/02/1969
تاريخ التسجيل : 07/06/2016
عدد المساهمات : 2559
مكان الاقامة : القاهرة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Google